التغذية الصحية

إليك سلة من الفواكه الصيفية لتخفيف الوزن

إليك سلة من الفواكه الصيفية لتخفيف الوزن

لطالما تحتاج أجسامنا إلى مجموعةٍ من الفواكه الصيفية، لترطيب خلايانا وانتعاشها. ولكن بالإضافة إلى ذلك، هل تعلم أن هذه الفاكهة يمكن أن تكون حلًا سهلًا ولذيذًا لخسارة أرطالٍ من الوزن!. حيث يمكن دمجها في نظامك الغذائي بكل سهولة وتنويع طبقٍ يوميّ منها. لذلك سنعد لكَ في مقالنا هذا سلة من الفواكه الصيفية لتخفيف الوزن.

البطيخ لتخفيف الوزن

البطيخ لتخفيف الوزن

البطيخ هو أفضل صديق للصيف. كون 90% من مكوناته تعتبر ماءً فقط، والباقي هي ألياف تعزز عملية الهضم. لذلك يعتبر إضافة رائعة لنظامك الغذائي كونه يحتوي على حمض الأرجينين الذي يساعد على حرق الدهون بسرعة. من مميزات البطيخ أن مذاقه حلو جدًا ويعزز المزاج، حيث يمكنك إضافة شريحة أو شريحتان إلى سلة الفواكه الصيفية الخاصة بك في حال كُنت تتبع نظامًأ غذائي للتنحيف.

اقرأ أيضًا: 6 من أفضل مشروبات الطاقة الطبيعية.

بعض شرائح المانجو للتنحيف

بعض شرائح المانجو للتنحيف

تعتبر المانجو كنزًا ثريًا للسلة الغذائية كونه يحتوي على فيتامينات أ، و ب، و ج، وبعض أنواع المعادن كالبوتاسيوم. ولكن يجب تناولها بانتظام وخاصةً إذا كُنت تتبع نظامًأ غذائيًا للتخفيف الوزن؛ كونها تحمل سعرات حرارية كثيرة فكل 100 جرام يحتوي على 30 سعرة حرارية.

الشمام للترطيب والتنحيف

الشمام للترطيب والتنحيف

يعتبر الشمام من أفضل الفواكه الصيفية التي تحتوي على فيتامينات (أ)، و (ج)، وعلى كمياتٍ كبيرة من الماء، هذا ما يجعله وجبة خفيفة مرطبة ومنعشة. كما يمكن استبداله واعتباره كقطعةٍ من الحلوى، أو وضعه في قائمة الدايت كوجبة أساسية يومية مثلًا، تناول شريحتين على الفطور، حيث يحتوي كل 100 غرام من الشمام على 34 سعرة حرارية فقط.

بعض حبات الكرز لتخفيف الوزن

بعض حبات الكرز لتخفيف الوزن

تتميز حبات الكرز بلونها الغني والمنعش، وأيضًا غناها بفيتامين (ب) الذي يعتبر مصدرًا رائعًا للسكر الطبيعي والألياف. كما يعتبر بدوره وجبةً خفيفة مثالية لفقدان الوزن، حيث يحتوي 100 غرام من الكرز على 50 سعرة حرارية.

اقرأ أيضًا: 4 من أهم مشروبات التنحيف.

المشمش الصيفي

المشمش الصيفي لتخفيف الوزن

يعتبر المشمش من أفضل الفواكه الصيفية الذي يتميز بمذاقه الرائع، وغناه بفيتامين (أ)، و(سي) المثالي للبشرة ونضارتها. كما يعنير المشمش اختيارًا جيدًا لتخفيف الوزن، كونه:

  • يحتوي المجفف والطازج منه على الكثير من الألياف، وكون الألياف صعبة التفتيت في المعدة؛ فإن تناولها يُشعر بالشبع لفترات طويلة.
  • يحتوي 100 غرام من المشمش على 48 سعرة حرارية فقط.
  • كما يعتبر المشمش الطازج مناسبًا جدًا لمرضى السكري، ولكن ليس المجفف منه كونه يحتوي على سكريات كثيرة.

الخوخ الأصفر

الخوخ الأصفر

يعتبر الخوخ الأصفر غني بفيتامينات (أ)، و(ج)، والمغنيزيوم المهم جدًا للأنشطة الحيوية وإزالة السموم من الجسم، كما يمكن تناوله في سلطة فواكه مع تفاح وبعض الزبادي، أو صُنع عصير بارد منه. حيث يحتوي الخوخ على 39 سعرة حرارية لكل 100 غرام.

العنب بمختلف أنواعه للتنحيف

العنب بمختلف أنواعه للتنحيف

يعتبر العنب من أشهر الفواكه الصيفية وأكثرها غنائًا بالمغنيسيوم وفيتامين (ج) و (ب)، والسّكر الطبيعي. وفي حال اتبعت نظامًا غذائي لتخفيف الوزن يمكن تناول حبات العنب مرتين في الأسبوع؛ كونه يحتوي كل 100 غرام على 67 سعرة حرارية.

توت العليق لإنقاص الوزن

توت العليق لإنقاص الوزن

يعتبر توت العليق أو التوت الأسود مفيدًا جدًا لفقدان الوزن، كونه غني جدً بفيتامين (د) و (ب)، والألياف الغذائية. حيث يحتوي 100 جرام على 43 سعرة حرارية.

الأناناس للتنحيف

الأناناس للتنحيف

يعتبر الأناناس من أفضل الفواكه الصيفية لفقدان الوزن، كونه مليء بفيتامين سي والألياف الطبيعية. يمكن شربه كعصير أو إضافتها إلى سلطة الفواكه. يعتبر الأناناس خيارًا جيدًا لتخفيف الوزن، لأنه:

  • منخفض السعرات الحرارية والكربوهيدرات: حيث تحتوي شريحة واحدة من الأناناس على 42 سعرة حرارية فقط، و 4% منها فقط كربوهيدرات.
  • يحتوي على إنزيمات محللة للبروتين ويستهدف دهون البطن.
  • يساعد على عملية الهضم، وتقليل الغازات والانتفاخات.
  • غني بالألياف القابلة للذوبان وغير قابلة للذوبان، مما يساعد على إنقاص الوزن عن طريق إبقاء المعدة ممتلئة ومشبعة.
  • يحد من الشهية ويحافظ على رطوبته كونه مليء بمضادات الأكسدة والألياف.
  • مليء بالمنغنيز الذي ينظم عملية التمثيل الغذائي للدهون والكربوهيدرات في الجسم، وبالتالي يعزز على فقدان الوزن بسرعة.

الخلاصة

الصيف هو الوقت المثالي لفقدان الوزن وجعل الطبيعة تتولى أمورك، بسبب أوقات النهار الطويلة والليل القصيرة، والفواكه الصيفية الملونة الغنية بالماء والفوائد الصحية. علاوةً على توفر هذه الأنواع طيلة فترة الصيف، والالتزام بالتمارين الرياضية والمشي جنبًا إلى جنب، وفقدان سعراتٍ حرارية أكثر من فصل الشتاء.